الخميس، ١٧ أبريل ٢٠٠٨

تسلم يا دكتور عبد المنعم ريحتنا


ليس دقيقا أن الإخوان لم يشاركوا في إضراب 6 إبريل، كما أن الكلام عن عدم مشاركة الإخوان في هذا الإضراب بهدف التهدئة غير صحيح، الإخوان ليس من طبيعتهم مثل هذا العمل، الإخوان اختاروا التهدئة والدافع بالدرجة الأولي هو مصلحة الوطن، أما القول بأن الإخوان اختاروا التصعيد أو التهدئة من أجل مصلحة ذاتية فغير صحيح، مع أن هذا ليس عيبا، كما أن الإخوان لم يشاركوا بشكل رسمي في الإضراب لأنه لم يكن هناك ترتيب له، لكنهم أصدروا بيانا دقيقا واضحا جاء فيه أننا مع مبدأ الإضراب، وتركوا الخيار لأفرادهم، فنحن لم نصدر تعليمات كإخوان مسلمين لأفرادنا ألا يشاركوا، ولم نصدر لهم تعليمات بالمشاركة.. والبيان الذي صدر عن الإخوان هو البيان الذي صدر باسم الأستاذ محمد مهدي عاكف فقط، فأنا لست مع أي تصريح صدر عن الإخوان أساء لإضراب 6 إبريل، فليس لك أن تسيء لهذا الإضراب، لك أن تقول أنك لن تشارك فيه وهذا حقك، والدكتور عبد الوهاب المسيري كان عاقلا عندما تحدث عن عدم المشاركة الرسمية للإخوان.

ومن المعروف أن أي تنظيم سياسي يكون له موقف من ثلاثة، أن يحشد أعضاؤه وأفراده لعمل شعبي، أو أن يمنع بوضوح وبصراحة أعضاؤه وأفراده من أي عمل شعبي، أو لا يختار هذا أو ذاك ويترك لأفراده الاختيار.. وللأسف فإن بعضا من الإخوان أنفسهم أو من خارج الإخوان يتصور أن الإخوان مؤممين لصالح الجماعة، وهذا خطأ، فالأخ غير مؤمم لصالح الجماعة، الأخ يشارك في فعاليات جماعة الإخوان المسلمين التي تدعو إليها أو لا يشارك فيها باعتباره فرد في الجماعة، فالأخ العضو في جماعة الإخوان المسلمين في النهاية هو مواطن ومثقف وسياسي وناشط له أن يختار ما يشاء من خيارات، وأحد خياراته أن يشارك مع الجماعة التي هو عضو فيها عندما تطلب منه شيء أو لا يشارك، أنا شخصيا كنت مضرب يوم 6 إبريل.. كنت قاعد في البيت.


هذا ما قاله الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح .. في حوار لموقع عشرينات - اولاد البلد..
http://masr.20at.com/newArticle.php?sid=15267


............

أما بخصوص المحكامات فلم أجد كلام اقوله ... ولكن أعجبنى جدا رد الدكتور عبدالمنعم عندما قال (انتظروا رد الإخوان)

واما ما ورد في ذهنى ساعه معرفه نتيجة المحكامات ..

هو انه اخيرا والحمد لله بعد معركة انتخابيه طاحنه فاز الشاطر خيرت .. على حسنيه الغوله ..بفتره رئاسيه لمده 7 سنوات على رغم من ان الفترة الرئاسيه تكون 6 فقط ولكن دي وسايط ...

ونلتقي ان شاء الله قريبا بعد 7 سنوات في انتخابات رئاسيه جديدة ..

حيث ان دعاء المظلوم مستجاب .. فأرى ان ظلم الاخوان في المحاكمات العسكريه كان ظلم لمصر كلها وليس لهؤلاء الـ 30 رجل .. فياريت نوحد دعاءنا في جوف الليل بأن ينتقم الله من الحاكم الظالم وأن يرينا فيه عجائب قدرته وأن يجعله عبره للحكام من بعده .. وأنه ربنا يريحنا منه وياخده ..
:s

4 Comments:

غير معرف said...

جزاكم الله خيرا على هذا الكلام.
لكنى لا ادرى لماذا أشعر بأن فيه عدة تلميحات, أو تصيد لأخطاءأو تصريحات قالها استاذ من الاساتذة الكبار.
على العموم: جميل جدا ان يكون للفرد رأيه الشخصى أياً كان هذا الرأى.....لكن هناك بعض الاراء يستحب ألا يصرح بها.وأن صُرح بها يكون الاسلوب هادئاً, طبعا هذا رأيى الشخصى.

فليعد للدين مجده said...

الاستاذ العسكري
الاخت عاشقة الشهادة

يجب أن يكون للفرد المسلم المجاهد رؤيته وآراؤه

ولكن اذا قررت الجماعة-اي جماعة !-اي جماعة في الدنيا-أمرا فلا يسع الفرد الا الاتباع
ويجب عليه توصيل رأيه ونقده لجماعته ويصر علي أداء واجب النصيحة

و أتفق مع أستاذي الدكتور عبدالمنعم في أن بيان الجماعة دوما هو المعبر عن توجه الجماعة

غير معرف said...

تمام
كده عشره علي عشره
مش شغل المحافظين بتاع دكتور محمود عزت

khobayb said...

كلام جميل ..

وأتصور أن هذا ما قاله المرشد في بيانه ..

لا مشاركة رسمية

وليشارك من يشاء

ومعنى "ليشارك من يشاء"

= ليمتنع من يشاء أيضا !

ولينتقد من يشاء أيضا كشخص

المسألة سهلة !

 

blogger templates 3 columns | Make Money Online