الثلاثاء، ١٢ يونيو ٢٠٠٧

انتخابات الشورى




انتخابات الشورى
No Comment

الاثنين، ١١ يونيو ٢٠٠٧

فاكرين الصور دي بتاعت انتخابات مجلس الشعب


بعد قليل تبدأ مجزرة الشورى ....

وبدأ العد التنازلي

فاكرين الصور دي
..
بتاعت مجلس الشعب



img71/7941/1582201134tf8.jpg
img209/6902/img0046ob3.jpg
img407/7359/imga1346rs3.jpg
img407/9692/p328000100tp2.jpg
img407/2382/img1845ni2.jpg
img503/2938/p3280007pf4.jpg

الثلاثاء، ٥ يونيو ٢٠٠٧

نقطة ومن أول السطر

أنا فرحت جدا جدا جدا لما قريت الموضوع بتاع جبهة علماء الأزهر وعاوز أشكرهم جدا واقولهم جزاكم الله خيرا عنا وعن المسلمين جميعاً في العالم ..

ينصر دينك يا امامنا الجليل نصر فريد واصل .. ينصر دينك يا دكتور يحيى اسماعيل .. ربنا يكرمكم ويكرم كل اللي معاك واللي ردوا للإسلام اعتباره

ردوا اعتبار الإسلام لأول مرة من سلسلة اهانات حقيرة أهان بيها المدعو طنطاوي أو سي السيد الإسلام والمسلمين ..


وده إستكمال لأول موضوع لي
http://3atris.blogspot.com/2007/03/blog-post.html


واللي أهان فيه الأزهر والإسلام والمسلمين في اللي كان بيحصل في المسجد الأزهر ... ده غير خرفه في الفتاوى وغير خرفه في الرد على كل اهانه اتهان في الإسلام وسيدنا محمد ..

وكانت قمة فرحتي لما قريت الموضوع اللي على االرابط ده على موقع مصراوي
http://www.masrawy.com/News/2007/Egypt/Politics/june/4/tantawy_sona_shi3a.aspx

واللي شنت جبهة علماء الأزهر هجوما عنيفا علي شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي واتهموه بالسعي إلي تحريم الحلال وتحليل الحرام وإشاعة الفاحشة في المجتمع .

وقال الدكتور يحيي إسماعيل رئيس جبهة علماء المسلمين في تصريح لمصراوي أن موافقة شيخ الأزهر علي رفع سن الزواج إلي سن 18 عاما وإصداره لفتوى بتجريم ختان الإناث يسعى إلي التضييق علي الحلال وتمكينا للحرام بحيث يكون الزواج لمن أقل من 18 عاما حلالا شرعا لكنه مجرم قانونا مما يفتح الباب أمام شرعنة الزنا وتيسيره والترويج له بقوة القانون.

وحذر رئيس الجبهة من خطورة فتوى شيخ الأزهر باعتبارها صادرة من أعلي هيئة سنية في العالم وأنه يشيع للفاحشة ويضيق علي سبل الحلال ويفتح أبوابا للحرام.

وحول فتواه التي تحرم ختان الإناث قال رئيس هيئة الأزهر إنه بذلك يكون الشيخ طنطاوي قد أفتأت علي رسول الله - صلي الله عليه وسلم - بإنكار أقواله وأفعاله في تجريمه للختان رغم أن السنة النبوية جاءت بالختان كمكرمة - وسنة - من حديث أم عطية : أشمي ولا تنهكي .

وأضاف الدكتور إسماعيل أن شيخ الأزهر دأب في الفترة الأخيرة على إصدار فتاوى ومواقف معينة تمس الدين من قريب وتؤثر على مكانة الدين الإسلامي والأزهر الشريف بين دول العالم خاصة موقفه الغريب إبان أزمة بابا الفاتيكان وتهجمه على الدين ونية الشيخ لزيارة الدولة لولا تخوفه من الرأي العام .

على جانب أخر ، أبدي الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق وعضو لجنة علماء المسلمين وعضو مجمع البحوث الإسلامية دهشته من وقوع شيخ الأزهر في هذا المنزلق الخطير خاصة بإطلاقه لمثل هذه الفتوى الغريبة وأكد أن تقييد المباح غير تحريم الحلال وذكره بقول ابن مسعود : محرم الحلال كمحلل الحرام سواء بسواء.

كان شيخ الأزهر قد أفتي بحرمة ختان الإناث وسن تشريعا (يجرم) العملية بالإضافة لرفع سن الزواج إلي 18 عاما وذلك في معرض لرده علي فتوى أرسلت إليه عبر المجلس القومي للطفولة والأمومة وطالبته فيها بحسم قضية الختان والزواج فأفتى الشيخ بتجريم الختان ومحاكمة فاعله بالإضافة إلى رفع سن الزواج إلى 18 سنة وإنذار الماذون بضرورة إلا يعقد العقد بدون بلوغ العروس لهذا السن وقامت إحدى الصحف الخليجية بنشر هذه الفتوى التي أثارت لغطا داخل المؤسسة الدينية .

وطالب بيان صادر عن لجنة علماء المسلمين شيخ الأزهر بالعودة إلي الحق لأن الإباحة في حياة المسلمين إباحة شرعية فهي حكم تكليفي ولا تكون أمرا مزاجيا متروكا للأهواء.

واختتم البيان بضرورة أن يبذل الحاكم والدولة قصارى جهدهم للتضييق علي الحرام الذي اشتعلت نيرانه من كل حدب وصوب بدلا من محاربة الحلال والتضييق عليه.

 

blogger templates 3 columns | Make Money Online